-->

Ads 720 x 90

3 من أصح الأطعمة الحلوة لكسرها

على الرغم من أن حرفيًا يعني "الإسراع" في الإفطار ، إلا أن التكيل في إندونيسيا أكثر مطابقة للطعام المستخدم لإلغاء الصيام. بشكل أكثر تحديدا ، يتم تقديم الأطعمة الحلوة كفاتح الشهية قبل بدء الوجبة الرئيسية. كومبوت ، حساء الفاكهة ، وعصيدة الفاصوليا الخضراء هي الأنواع المعتادة من التقبيل التي تعرفها.

حسنًا ، ماذا عن قائمة التكجيل التي يمكنك تناولها ، والتي ليست لذيذة فحسب ، بل لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية؟

كومبوت
تبيع هذه الحلوى اللذيذة طبق التكليل عند الإفطار. يمكن أن تتراوح المحتويات من البطاطا الحلوة والموز وبذور الزالكا والكسافا واليقطين وغيرها. ثم يتم طهي هذه المكونات مع السكر البني وحليب جوز الهند.

كما المواد الخام الرئيسية في كومبوت ، تحولت الدرنات المستخدمة عادة لاحتواء الفوائد الصحية. البطاطا الحلوة على سبيل المثال ، هي مصدر جيد لفيتامين أ. تحتوي بطاطا حلوة متوسطة الحجم على حوالي 400 بالمائة من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ. فيتامين (أ) في اليام متاح في شكل بيتا كاروتين ، وهو مركب أساسي سيتم تحويله إلى فيتامين (أ) من قبل الجسم.

هذا يجعل البطاطا الحلوة لها وظيفة الحفاظ على صحة العين. بالنسبة لأولئك الذين يعانون من مرض السكري ، تعد البطاطا الحلوة اختيارًا جيدًا لمصادر الكربوهيدرات لأنها تحتوي على قيمة منخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم ، وفي بعض الدراسات يُذكر أن استهلاك البطاطا الحلوة يمكن أن يقلل من شدة مقاومة الأنسولين في مرضى السكر. يمكن أن تكون البطاطا الحلوة أيضًا مصدرًا بديلًا للبوتاسيوم ، حيث تحتوي بطاطا حلوة متوسطة الحجم على 542 ملغ من البوتاسيوم.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن الكسافا التي تعد أيضًا أحد مكونات صنع الكومبوت لها تأثير إيجابي على الصحة. كمصدر للمعادن والفيتامينات ، يمكن أن تساعدك الكسافا على تلبية احتياجاتك من المغنيسيوم وفيتامين C والفولات. كوب واحد من الكسافا يمكنه تغطية 14٪ من احتياجات الفولات ، و 50٪ من احتياجاتك من فيتامين سي.

ليس فقط الدرنات والمكونات الأخرى مثل السكر البني وحليب جوز الهند تلعب أيضًا دورًا في المساعدة في الحفاظ على صحتك. على الرغم من أن حليب جوز الهند غالباً ما يرتبط بمرض ارتفاع الكوليسترول ، إلا أنه في الواقع لا يحتوي على الكوليسترول لأنه يأتي من النباتات. ولكن في حليب جوز الهند يوجد بالفعل نسبة عالية من الدهون المشبعة.

كل 100 مل من حليب جوز الهند يحتوي على حوالي 13.2 غرام من الدهون المشبعة. ولكن في جوز الهند (خاصة أجزاء من لحم جوز الهند) هناك عنصر يسمى حمض اللوريك. في الجسم ، سيتم تحويل حمض اللوريك إلى monolaurin ، وهو مركب مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا يعمل على حماية الجسم من الالتهابات والأمراض التي تسببها الفيروسات.

السكر الأحمر المستخدم في صناعة الكبوت هو نوع من أنواع التحلية الطبيعية المنخفضة في مؤشر نسبة السكر في الدم ، لذلك يمكن استخدامه كمحلل بديل لأولئك الذين يعانون من مرض السكري. ولكن من المتوقع أن تستمر في استهلاك حليب جوز الهند والسكر البني لتذوقه فقط لأنه إذا كان أكثر من اللازم سوف يسبب المرض.

عصيدة الفاصوليا الخضراء
الفاصوليا الخضراء غنية بالمعادن. المنغنيز ، البوتاسيوم ، المغنيسيوم ، الفولات ، الزنك ، هي أنواع المعادن الموجودة في نوع الفاصوليا التي كانت معروفة لأول مرة في الهند باعتبارها واحدة من المواد الخام للطب التقليدي.

في مجلة علم السموم البشرية والتجريبية ، ذكرت الأبحاث المتعلقة بالفاصوليا الخضراء في عام 2011 أن الفاصوليا الخضراء فعالة جدًا في منع أكسدة الكوليسترول السيئ أو LDL.

حبوب مونج تعمل عن طريق إصلاح الأضرار التي لحقت الأوعية الدموية الناجمة عن الجذور الحرة. بالإضافة إلى ذلك ، تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الفاصوليا الخضراء أيضًا على تقليل الالتهاب في الجسم.

مستويات الأحماض الأمينية التي تحتوي على نسبة عالية من الفاصوليا الخضراء (تتراوح بين 20-24 ٪) تجعل الفاصوليا الخضراء كنوع واحد من النباتات التي يمكن أن تكون مصدرا بديلا للبروتين.

الفوائد الأخرى للفاصوليا الخضراء وفقًا لمجلة Journal of Chemistry Central هي مضادات الأكسدة ومضادات الميكروبات والمضادة للالتهابات ومضادات السكري ومضادات ارتفاع ضغط الدم ومضادة للورم وتستوعب أيض الخلايا الدهنية.

الجليد فاترة
المشروبات الطازجة هي واحدة من القوائم الإلزامية لتناول الإفطار. الشمام هي واحدة من الفواكه التي تحظى بشعبية كبيرة خلال شهر رمضان لتصبح وجبة إفطار تكجل. إلى جانب الطعم الحلو ، يمكن أن يساعد المحتوى المائي العالي في تقليل الجفاف بعد الصيام. يلعب محتوى مضادات الأكسدة في الشمام ، المعروف باسم زياكسانثين ، دورًا في الحفاظ على صحة العين.

يشير اللون الأصفر للشمام إلى أن الشمام يحتوي على بيتا كاروتين ، وهو مركب يمكن أن يساعد في تقليل فرصة الإصابة بالربو ، ومنع سرطان البروستاتا ، وسرطان القولون.

يعمل بيتا كاروتين أيضًا كمكون أساسي في تكوين فيتامين (أ) بحيث يمكن أن يساعد في تلبية احتياجاتك من فيتامين (أ). يلعب فيتامين (أ) دورًا في نمو الأنسجة في الجسم ، بما في ذلك الشعر والجلد ، لذا فإن تناول ما يكفي من فيتامين (أ) يمكن أن يساعد في علاج صحة بشرتك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد محتوى الألياف في الشمام في تسهيل الجهاز الهضمي.

لكن كن حذرًا إذا قمت بصنع ثلج جليدي ، فتأكد من أن السكر والشراب الذي تستخدمه ليس كثيرًا بحيث لا يتجاوز الحد المسموح به من تناول السكر اليومي.

أيا كان نوع التكيل الذي تختاره ، تأكد من استهلاكه بشكل صحيح. لأنه على الرغم من أن نوعًا من الطعام يحتوي على العديد من الفوائد للجسم ، إلا أنه إذا تم تناوله بكميات زائدة فإنه سيظل يشكل خطر الإصابة بالمرض.

Related Posts

Post a Comment

Subscribe Our Newsletter